13‏/12‏/2013

قائمة بأسوء 20 سجن في العالم ... (بينهم واحد عربي)

في البداية

قبل الكلام عن أسوأ السجون

دعونا نتعرف على أفضل السجون


في الدنمارك

حلقة خواطر 7 - كل بني آدم خطاء


السويد تغلق السجون وتكتفي بالمراقبة

ولا توفر السلطات السويدية جهدا لتفادي عقوبات السجن. فهي تستثمر في إعادة إدماج المحكوم عليهم في المجتمع وتفادي تكرار سوابقهم وتفضل اعتماد العقوبات الخفيفة وفرض المراقبة، على العقوبات المشددة. وهي تعمم أيضا اعتماد السوار الإلكتروني والإلزام بأعمال ذات مصلحة عامة والإفراج لحسن السلوك بعد إمضاء ثلثي العقوبة.

وأقر السجين ماغنس "38 عاماً" بأنه لا يريد العودة إلى السجن بعد إطلاق سراحه . وقال "إنها المرة الأولى التي يحكم علي فيها بالسجن وآمل أن تكون الأخيرة . هنا نحصل على التعليم والتدريب استعدادا لخروجنا من السجن . وتقدم لنا فرصة لنواصل حياتنا بشكل طبيعي"

الخبر


في واحد من منطقتنا دخل السجن كحدث

ما أدري 6 أشهر أو سنة

كان شخص عادي جداً قبل السجن

لكن

بعد ما طلع من السجن

أصبح سليط اللسان قذر الألفاظ متكبر ومغرور

شخصيته تغيرت للأسوء

كأن شخص آخر انتحل شخصيته

والسبب أنه وضع مع دنيئي الخلق كل تلك الفترة


فهل السجن للتأهيل؟ أم لتدمير الشخص؟

بعض السجون تفقد فيه إنسانيتك

ويتعامل معك ككائن أقل من الحيوان


*****
والآن مع قائمة أسوأ السجون

#20 Attica Correctional Facility



يقع في نيويورك وهو واحد من أسوأ السجون في العالم. السجن له أقصى مستوى أمني والذي يحتجز العديد من مرتكبي العنف. شيد في عام 1930 ومنذ ذلك الحين كانت هناك عدة أعمال للشغب. في عام 1971 وقع شغب كبير حيث تفوق السجناء 2،200 على الموظفين 33 العاملين هناك.



#19 Kamiti Maximum Security Prison



يقع في نيروبي، كينيا، ويعد مكانا صعب للغاية للسجن فيه. كانت هناك شائعات طويلة وشكاوى عن اللواط والسجناء يتعرضون للضرب حتى الموت يحدث بشكل يومي داخل هذه الجدران. هناك أيضا أوبئة بسبب سوء التغذية والكوليرا والقروحات التي هي كلها جزء من الحياة اليومية هنا. العديد من السجناء هنا سجناء سياسيون وهو ما يعني أنه لا توجد سيطرة عندما يتعلق الأمر بما يجري في الداخل.



#18 Camp 1931



هو معسكر اعتقال عالي الخطورة لقوات الدفاع الإسرائيلية يقع في شمال إسرائيل. هذا السجن لم يكن حتى يعرف من قبل غالبية دول العالم حتى عام 2003. يبعد أقل من ساعة عن تل أبيب ويعتبر واحد من أخطر السجون في العالم. معظم السجناء والمحتويات مازالت سرية، على الرغم من أن العالم يعرف الآن حول هذا السجن.



#17 Butyrka Prison



يقع في موسكو، روسيا، وهو مكان خطير للغاية. الاكتظاظ داخل هذا السجن متفشي لدرجة أن هناك في بعض الأحيان 100 سجين يوضعون داخل زنزانة تكفي لـ 10 أشخاص. أمراض مثل الإيدز والسل شائعة للغاية. يعرف كأكبر سجن في روسيا والذي في أحد الأوقات كان فيه ما يزيد على 20،000 سجين.



#16 Petak Island Prison



معروفة باسم سجن الكاتراز الروسي، سجن جزيرة Petak هو كالعيش في الجحيم. يتم حبس كل سجين داخل زنزانة ذات أقصى قدر من الأمن لأكثر من يوم، حيث يتم عزلهم تماماً عن باقي السجناء والحراس كذلك. العديد من السجناء هنا يموت بسبب انخفاض درجات الحرارة من المياه القريبة وتساقط الثلوج. السجن معزول بواسطة بحيرة White Lake، ومعروف بسجنائه الأكثر خطورة في البلاد.



#15 Stanley Prison



في هونغ كونغ ويحتوي على الجناة الأكثر وحشية وعنف في البلاد. تم بناؤه في عام 1937 ويعتبر منشأة مشددة الأمنية، وأحد الستة في هونغ كونغ. يسمح هذا السجن بعقوبة الإعدام وأعدم أكثر من 600 سجين منذ أن فتح أبوابه قبل نحو سبعة عقود. عدد السجناء في المتوسط حول 3،000.



#14 La Sante



يقع في باريس، فرنسا وافتتح لأول مرة في عام 1867. خلال الحرب العالمية الثانية كان يسجن فيه المجرمين العاديين إضافة لمجرمي الحرب. يحتوي السجن العديد من الآفات مثل الجرذان والقمل. هذه الظروف تجعله مكان رهيب للحبس فيه، وهذا هو السبب في كل عام العديد من السجناء ينتحرون.



#13 Alcatraz



قد يكون السجن الأكثر شهرة في العالم كله، لكنه أيضا واحد من أسوأ لاحتجاز السجناء. يقع في سان فرانسيسكو، كاليفورنيا، "الصخرة" كما كان يعرف، افتتح كمنشأة إصلاحية اتحادية في عام 1933 وأغلق أبوابه في عام 1963.



#12 San Quentin State Prison



ليس فقط أقدم سجن في ولاية كاليفورنيا ولكنه أحد أخطر السجون. افتتحا في عام 1852، وحاليا يعتبر أكبر منشأة في الولايات المتحدة للسجناء الذكور المحكوم عليهم بالإعدام. هناك غرفة الغاز لا زالت داخل السجن ولكن منذ عام 1996 كل السجناء المحكوم عليهم بالإعدام يعطون حقنة مميتة. عدد السجناء الحالي هو أقل بقليل من 4،000 سجين.



#11 San Juan de Lurigancho



يقع في ليما، بيرو، ومعروف لدى العديد كأقسى سجن في أمريكا الجنوبية. السجن لديه مشكلة في عدد السجناء، حيث بني ليحوي 2،500 سجين لكن عدد سجناءه الحاليين أكثر من 7،000 سجين. البيئة داخله متراخية جداً وهو ما يعني أن كل أنواع الجرائم تحدث فيه، بما في ذلك بيع المخدرات والاغتصاب والقتل. الواقع أن الحراس لا يهتمون حقاً لما يجري داخل السجن، مما يجعله واحد من أسوأ السجون في العالم.



#10 Rikers Island Prison



هو مجمع سجون رئيسية في مدينة نيويورك، ويحوي بعض أشرس المجرمين في الولايات المتحدة. السجن يقع على جزيرة بين الأحياء في مدينة Queens ومدينة Bronox ومجاور لمدارج مطار LaGuardia. يشار إلى جزيرة Rikers عادة باسم "The Island" من قبل سكان نيويورك، وهو معروف بوجود حراس الأكثر وحشية في البلاد يعملون داخله. هذا هو سبب آخر لماذا هذا هو واحد من أخطر السجون في العالم.



#9 Gitarama Central Prison



يقع في رواندا ومعروفة في جميع أنحاء العالم باعتباره واحد من أسوأ السجون أن تكون داخلi. الظروف هنا سيئة جداً لدرجة أن بعض السجناء يلجأون إلى تناول لحم بعضهم البعض لمجرد البقاء على قيد الحياة. العديد من السجناء الذين تم سجنهم فيه وصفوه بأنه "الجحيم على الأرض" والوصف كافي للتعبير عن سوء الظروف فيه. صمم في الأصل لإيواء 400 سجين فقط ولكن نتيجة للإبادة الجماعية في رواندا عام 1994 قفز عدد النزلاء إلى ما يقرب من 7،000 في عام 1990.



#8 El Rodeo



يقع في مدينة Guatire، فنزويلا، ويعتبر أسوأ منشأة احتجاز في البلاد فضلا عن كونه أحد أسوأ السجون في العالم. هناك ما يقرب من 50،000 السجناء الذين يعيشون داخل هذا المكان ذو أقصى قدر من الأمن. في عام 2011 اندلعت حرب عصابات ضخمة والتي تتطلب تدخل من القوات المسلحة. هذا السجن يجعل الناس لا يرغبون في العودة إذا كانوا محظوظين بما يكفي ليتم الافراج عنهم.



#7 Bang Kwang Central Prison



يقع في مقاطعة Nonthaburi في تايلاند ويبعد سبعة أميال إلى الشمال من بانكوك. تعتبر هذه الإصلاحية (للرجال فقط) واحدة من أسوأ السجون في الشرق الأقصى. مكان مزدحم بالسجناء وعدد قليل من الضباط أحد أسباب كونه أحد أسوأ الأماكن في العالم. هذا السجن يضم العديد من السجناء الأجانب وكذلك السجناء الذين ينتظرون أن ينفذ فيهم حكم الاعدام.



#6 Camp 22



معتقل 22 في كوريا الشمالية قد يكون أسوأ سجن في العالم بأسره. الاسم الرسمي للمعتقل السياسي هو في الواقع Kwan-li-so رقم 22، وهو معزول تماماً عن العالم الخارجي. يسجن السجناء وأسرهم في بعض الحالات في الاحتجاز مدى الحياة هنا. هناك أكثر من 50،000 سجين داخل المعتقل.


#5 Carandiru Penitentiary



يقع في ساو باولو، البرازيل وافتتح لأول مرة في عام 1920. لم يسجن أول المجرمين حتى عام 1956، وأغلق السجن في عام 2002. في عام 1992 حدث شغب / مجزرة ضخمة والتي وقعت داخله حيث قتل فيها 111 سجينا بسبب الانتفاضة. بين المشاكل الرئيسية الأخرى داخل هذا السجن الذي يسجن فيه ما قد يصل إلى 8،000 سجين كان انتشار وباء الإيدز بكثرة، وهو سبب آخر لتدميره.



#4 Tadmor Prison



يقع في تدمر والتي هي في صحراء سوريا يبعد 200 كيلومترا من دمشق. السجن أصلا كان من المفترض أن يكون أحد مراكز الاحتجاز العسكرية، ولكن خلال عام 1980 بدأوا بزج جميع أنواع المجرمين في الداخل. في عام 1980 الرئيس حافظ الأسد أمر بقتل جميع السجناء وكانت حصيلة القتلى بالقرب من 2،400. تم اغلاق السجن في عام 2001 إلا أن أبوابه فتحت في 2011.

رفعت الأسد هو الذي قاد المجزرة، وهو يقيم الآن في ماربيا الإسبانية ويمتلك عقارات وفنادق خمس نجوم وعشرات المتاجر والشقق الفندقية و محطة اي ان ان الفضائية العربية «اراب نيوز نيتوورك»



#3 ADX Florence Supermax Prison



يقال أنه يأوي أخطر المجرمين في الولايات المتحدة. يقع في مقاطعة Fremont في ولاية كولورادو ويبلغ عدد السجناء 439 سجينا فقط ولكن لديه أشد نظام أمني ​​في البلاد. العديد من السجناء هنا يرتكبون الانتحار بسبب العزلة التامة عن كل شخص وكل شيء بما في ذلك السجناء آخرين وكذلك الحراس. يسمى بسجن Alcatraz في جبال روكي فتح أبوابه في عام 1994.



#2 La Sabaneta



يقع في فنزويلا وعتبر واحد من أسوأ السجون في العالم. وهو واحد من المرافق الإصلاحية الأكثر وحشية في أمريكا الجنوبية، وهذا هو سبب رغبة السجناء بترك المكان في أقرب فرصة ممكنة. هناك العديد من الأمراض التي تستشري في الداخل والرعاية المقدمة للنزلاء قليلة أو لا توجد. الجمع بين هذه الأسباب وكون المكان قليل العسكر أدى إلى الكثير من جرائم العنف داخله.



#1 Diyarbakır Prison



تم بناء السجن في جنوب شرق تركيا في عام 1980. منذ ذلك الحين سجن العديد من المجرمين الأكثر عنفا في الدولة، لهذا السبب فهو أحد أسوأ السجون في العالم. ومعروف عن هذا السجن ليس فقط التعذيب الجسدي للسجناء بل التعذيب العقلي كذلك. السجن يحوي سجناء أكثر مما ينبغي.



لا تنسوا الإشتراك في المدونة

ومتابعتي على تويتر



وعمل لايك وإرسال الموضوع على تويتر

Related Posts Plugin for WordPress, Blogger...