تسوق في أمازون

22‏/03‏/2014

قائمة بأكثر 25 دولة فاشلة في العالم


موضوعي الآخر

7 خطوات لتعلم اللغة

*****

هنا ترتيب جميع دول العالم من الويكيبيديا

هناك العديد من المؤشرات للدولة الفاشلة والتي تصدر كل عام وتحتوي على ترتيب دول العالم على أساس وضعهم في عدة مجالات. وهذه المجالات تشمل الانتهاكات لحقوق الإنسان، والفقر، والبنية التحتية العامة. سنلقي نظرة على أكثر 25 دولة فاشلة في العالم.



25
إريتريا





يحكم هذا البلد الصغير في القرن الافريقي نظام ديكتاتوري منذ الاستقلال عام 1993 من إثيوبيا . منذ ذلك الحين كانت في كفاح مسلح مستمر مع جارتها، ولها نتائج فظيعة في مجال حقوق الإنسان وشرعية الدولة.



24
ليبيريا





واحدة من أفقر الدول على وجه الأرض، حيث أنها بالكاد لا تملك أي بنية تحتية على الإطلاق. تفتقر الى المياه النظيفة، و خدمات الهاتفت، وحتى شبكات الصرف الصحي. كما أن لديها مشاكل ضخمة مع اللاجئين و التشرد.



23

كوريا الشمالية



وفقا لمؤشر الدولة الفاشلة، تعتبر كوريا الشمالية في المرتبة الأسوأ في شرعية الدولة. انتهاكات حقوق الإنسان هي حقيقة من حقائق الحياة فيها، ووفقا لمصادر مختلفة مات ما يقرب من 2 مليون شخص في السنوات ال 10 الماضية من الجوع وحده.



22

أوغندا



سجلت أوغندا أدنى نتيجة في زيادة ضغوطاتها الديموغرافية فضلا عن مصادر عديدة من عدم الاستقرار الاجتماعي والاقتصادي.



21

سوريا



بعد عامين من الحرب الأهلية الوضع في سوريا يزداد سوءاً.



20

بوروندي



يعيش ما يقرب من 90 ٪ من مواطني هذا البلد الإفريقي الصغير في الفقر، و ناتجها المحلي الإجمالي للفرد الواحد هو فقط 600 دولار.



19

أثيوبيا



بعد استقلال اريتريا من اثيوبيا في عام 1993 أصبحت اثيوبيا غير مطلة على الساحل تماما. اقتصادها الذي يعتمد على الزراعة إلى حد كبير أصبح يعاني الآن من الجفاف و المجاعات.



18

النيجر



مع أعلى معدل مواليد على الأرض وهو7 أطفال لكل امرأة ، هذا البلد الواقع فى غرب افريقيا يعاني من الخدمات العامة السيئة وعدم القدرة على إطعام أو تعليم شبابها.



17

كينيا



ما يقرب من 50 ٪ من السكان يعيشون في الفقر وتقريبا نفس العدد عاطل عن العمل.



16

نيجيريا



تفشي الفساد، والبطالة، والبنية التحتية السئية.



15

غينيا بيساو



ما يقرب من 70 ٪ من الناس في هذه الدولة الواقعة فى غرب أفريقيا يعيشون على أقل من 2 دولار في اليوم الواحد. وقد سجلت نتائج فظيعة في مؤشرات شرعية الدولة و فصائل النخبة.



14

غينيا



بعد سلسلة من المجالس العسكرية والانقلابات، شملت قضايا حقوق الإنسان العديد من أعمال التعذيب على أيدي قوات الأمن والاعتداء على نطاق واسع على النساء والأطفال من خلال أعمال مثل تشويه الأعضاء التناسلية للإناث.



13

باكستان



مع الوضع البشع للفقر والديون إلى جانب التطرف الإسلامي، باكستان متخلفة في مجالات عديدة و وتستمر في تسجيل نتائج فظيعة فى المؤشرات المتعلقة بالأجهزة الأمنية والمجموعات الساعية للانتقام.



12

ساحل العاج



مع اثنين من الحروب الأهلية في السنوات ال 11 الماضية هذه الدولة مليئة بقوات حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة و القوات الفرنسية في محاولة للحفاظ على السلام.



11

العراق



بعد انسحاب القوات الامريكية في عام 2011 استمر العنف والإرهاب في العراق. وسجلت نتيجة منخفضة جدا في منطقة الشرق الأوسط في نقطة الجماعات الساعية للانتقام.



10

زيمبابوي



يرأسها دكتاتور وحشي، روبرت موغابي، و التضخم سيء لدرجة أن الحكومة قد نظرت في إصدار مشروع عملة ورقية بقيمة 100 ترليون



9

جمهورية أفريقيا الوسطى



مع سلسلة من الانقلابات منذ حصولها على الاستقلال في عام 1960، سجلت هذه الدولة أدنى درجة في مجال اللاجئين والأجهزة الأمنية.



8

هايتي



تلقت هذه الدولة التي كانت فاشلة ضربة ساحقة مع زلزال عام 2010 الذي هز الجزيرة. وبعد أن تفشى وباء الكوليرا ترك البلاد حقيقة لا يمكن إنكارها كواحدة من أفقر الدول على وجه الأرض .



7

أفغانستان



بعد سنوات عديدة من قيادة الولايات المتحدة والأمم المتحدة لإعادة التعمير، حصلت أفغانستان على نتائج رهيبة في مجال التدخل الأجنبي. وقد برز ذلك من هذه المرحلة مع قوات الامن الضعيفة وحكومة واهية للغاية.



6

اليمن



تعتبر واحدة من أفقر البلدان في الشرق الأوسط و التي يهيمن عليها المتطرفين الإسلاميين، وسجلت أسوأ نتيجة في مجال الأجهزة الأمنية.



5

تشاد


في ما يقل قليلا عن 50 عاما ، تشاد لديها أدنى متوسط ​​أعمار في العالم. ليس لديها تقريباً أي بنية تحتية عامة، وتعاني من انتهاكات واسعة النطاق لحقوق الإنسان.



4

جنوب السودان



نالت الاستقلال عن السودان في الآونة الأخيرة، وهي مليئة بالألغام الأرضية وغير قادرة على توفير الرعاية الصحية الأساسية لسكانها.



3

السودان


بفضل الإبادة الجماعية الوحشية في دارفور، احتلت السودان في مرتبة كواحدة من أسوأ الدول على وجه الأرض من حيث اللاجئين، والجماعات المتظلمة، والتدخل الخارجي.



2

الكونغو


انتشار سوء التغذية، والتلوث، والأمراض أعطى الكونغو نتائجة فظيعة من حيث الضغوط الديموغرافية. مئات الآلاف من الناس يموتون كل عام من الصراعات الأهلية و ما يقرب من نصف مليون امرأة يتعرضن للاغتصاب سنوياً.



1

الصومال


حرب ممزقة على الدوام ومع عدم وجود حكومة معترف بها تقريبا، دولة الصومال لديها متوسط ​​العمر المتوقع ل 50 عاماً فقط ومعدل وفيات الرضع من 1 من أصل 5. وحصلت على تصنيفات سحيقة من حيث اللاجئين وانتهاكات حقوق الإنسان.



تابعوني
يوتيوب


www.youtube.com/c/mruae81


أرسل الموضوع على:

0 comments:

إرسال تعليق

ادلو برأيك في الموضوع

أرشيف المدونة الإلكترونية

التسميات

أرشيف المدونة الإلكترونية

اضغط على المتابعة

تابع جديد المدونة بالإيميل

Pages

قائمة المدونات

تسوق في أمازون

اضغط على التسميات